Civil Solutions International, Inc.

تنسيق المنظمات غير الحكومية


 

تخفيف حدة التوتر من خلال خلق الثقة ووضع خطة للنجاح 

عند وقوع كارثة، تحتاج حكومة البلاد إلى التزام السكان المحليين بإنهاء الوضع بسرعة وبطريقة سلمية. و للحصول على هذا الالتزام، يجب على السكان المحليين أن تكون لديهم قناعة تامة بأن حكومتهم تبذل كل ما في وسعها للتخفيف من الكارثة وتوفير الخدمات اللازمة لهم من أجل البقاء.

فالحكومات التي لا تتمكن من توفير الخدمات الأساسية لمواطنيها غالباً ما تسمح للمنظمات غير الحكومية بمساعدتها وتقديم الخدمات التي تعجز عن توفيرها. إن الاستفادة من المنظمات غير الحكومية يتطلب التنسيق والتخطيط السليم، وإلا فقد تكون هناك حالات تقوم العشرات من المنظمات غير الحكومية بالعمل دون علم حكومة الدول المضيفة. إن الإدارة السليمة للمنظمات غير الحكومية يمكن أن تنقذ الأرواح وتزيد من فعالية كل خدمة وتوفر شعوراً من الشرعية والحكم الرشيد للبلد المضيف. 

يقوم الخبراء في CSI بحصر جميع المنظمات غير الحكومية العاملة ضمن حدود البلد المضيف، وتحديد تخصصاتهم الرئيسية، ومن ثم إرشادهم لوجيستياً إلى المواقع التي يحققون فيها النفع الأكبر. وهنا تكون CSI بمثابة جسر/حلقة بين كل المنظمات غير الحكومية والدولة المضيفة. وسيقوم فريق عمل CSI بالعمل لضمان معرفة الدول المضيفة بموقع كل عملية من عمليات المنظمات غير الحكومية، وسنقوم بالتحقق من أن المنظمات غير الحكومية توفر الخدمات لضمان تلبية الاحتياجات الفورية للسكان المحليين.