Civil Solutions International, Inc.

حقائق عالمية

للأعمال  لقد زاد الأمر صعوبة على المنظمات، في ظل البيئة الجيو سياسية الحالية سريعة التغير، الوفاء بالتزاماتهم العالمية دون التفكير في تأثير أعمالهم على السكان المحليين.

يتعين على الشركات وضع تحقيق الاستقرار كأحد أهم أولوياتها لضمان أن تتمتع عمليتها بأدنى أثر على المناطق التي تخدمها وتعمل بعا. وفور تحقيق الاستقرار في بيئة العمل، فإن الشركات في هذه المنطقة ستنعم بالعمل في ظل صراع محلي معدوم أو محدود. وحين تختار الشركات إحداث اضطراب اجتماعي وإهمال تحقيق الاستقرار داخل بيئة العمل، فقد تخسر هذه الشركات مليارات الدولارات خلال أوقات الصراع.

للحكومات حتى في الدول التي تنعم باستقرار عام، فقد تحدث الكوارث وتنشب الصراعات في أي وقت مما يخلق موقف غير مستقر.  وحين تكون إحدى الدول في خضم التعامل مع قضايا الاضطراب الاجتماعي، فإن تحديات توفير الاستقرار قد تبدو هائلة. فالكوارث والصراعات تفرض ضغطًا متزايدًا على الوزارات الحكومية لكي توفر أهم الخدمات الرئيسية التي يحتاج المجتمع المحلي لها. وتكمن المشكلة التي تطرأ خلال انعدام الاستقرار في انعدام استعداد أغلب الحكومات والوكالات للتعامل مع هذه التحديات بشكل فعال. ويعد أحد أهم حوائط الصد لأي طوارئ إنسانية هو وجود حكومة تخضع للمسائلة. وخلال فترات الأزمات، تعمل CSI على إضفاء الشرعية على الحكومة والارتقاء بمسئولياتها عن طريق سد أي فراغات في الخدمة حين يتطلب الأمر ذلك بجانب تقييم الموقف وتقديم التوصيات وتنفيذ حلول الاستقرار.

للهيئات الخارجية:  هناك منظمات مدربة ومتخصصة في جميع أنحاء العالم تتمتع بقدرات عسكرية وأمنية وهندسية. ورغم أنه لا يوجد شك بشأن قدرتها على الانخراط في الكوارث والأزمات حول العالم، إلا أن خبراتها تركز بشكل رئيسي على التحكم في تأثير هذه الأحداث واستعادة النظام بأي طريقة ممكنة. وبينما يعد فرض الأمن في بيئة يسودها العداء هو أهم أجزاء اللغز إلا أنه يجب ألا يستولي على كامل تركيز جهود فرض الاستقرار. حيث يجب إجراء تقييم للبيئة المحيطة ودراسته قبل نقل موقف معادٍ إلى موقف مستقر. وفور تحقيق الاستقرار، ستكون هناك فرصة كبيرة لهذه المنطقة للاستفادة من الرخاء طويل الأمد.

 

لماذا تعد CSI فاعلة؟

لقد تعلمنا في CSI من خلال الخبرة أن تحقيق الاستقرار الكامل يستوجب جمع بيانات شامل وتقييم موقفي متكامل للمجتمع المحلي وصياغة برنامج متكامل يثبت فاعلية مع هذا المجتمع، وتنفيذ البرنامج من قبل فريق مناسب يتمتع بخبرة واسعة في الخدمات المقدمة بالإضافة إلى مراقبة متواصلة للبرنامج لضمان تحقيق الاستقرار واستدامته.

توفر CSI شبكة خبراء عالمية تتمتع بحافظة استقرار شامل تغطي مجموعات مهارات الشئون المدنية/عمليات الاستقرار كاملة. لقد وضعنا نموذج دورة حياة فريدٍ يسمح لمنظمات عدة بالعمل معاً كفريق واحد. ويضمن نموذج دورة حياة CSI استفادتنا الكاملة من كافة الخبرات عن طريق ربط حلول الاستقرار بالمجتمع المتأثر الذي من شأنه أن يحقق أقصى استفادة ممكنة من هذه الحلول. إن تعظيم الكفاءة التشغيلية سيحد من النفقات وهو أمر بالغ أهمية عند التعامل مع الميزانيات المحدودة للقطاعين العام والخاص في الوقت الحالي.